نوقشت في كلية التربية للعلوم الإنسانية قسم العلوم التربوية والنفسية اليوم الخميس الموافق (8/8/2024) اطروحة الدكتوراه للطالبة سراب عبدالهادي علوان ، الموسومة (فاعلية برنامج تدريبي وفق معايير جودة I.N.C.A.T في تنمية كفاءة الاداء والتنظيم الذاتي عند مدرسي مادة الفلسفة ومدرساتها).
اذ تهدف الدراسة إلى بناء برنامج تدريبي قائم على وفق معايير انكيت في تنمية كفاءة الاداء والتنظيم الذاتي عند مدرسي مادة الفلسفة ومدرساتها ، حيث أعتمدت الباحثة تصميم المجموعة التجريبية العشوائية الاختيار ذات الاختبارين القبلي والبعدي من اجل تعرف فاعلية البرنامج التدريبي في تنمية كفاءة الاداء والتنظيم الذاتي، وتكونت عينة البحث من مدرسي مادة الفلسفة ومدرساتها في قضاء الدجيل وتم اختيار عينة عشوائية بلغت (50) بواقع (25) مدرساً و(25) مدرسة ، اخضعوا للبرنامج التدريبي ضمن دورة تدريبيه لمدة ثلاثة أشهر .
وقد توصلت الدراسة الى نتائج عديدة منها :
- وجود فرق ذي دلالة احصائية عند مستوى دلاله (0,5) بين متوسطي درجات مدرسي ومدرسات الفلسفة .
- وجود فرق ذي دلالة احصائية عند مستوى دلاله (0,5) بين متوسطي درجات مدرسي الفلسفة الذين درسوا باستعمال البرنامج التدريبي قبل التجربة وبعدها في كفاءة الاداء.
- وجود فرق ذي دلالة احصائية عند مستوى دلاله (0,5) بين متوسطي درجات مدرسي ومدرسات الفلسفة الذين درسوا باستعمال البرنامج التدريبي قبل التجربة وبعدها في التنظيم الذاتي.
- وجود فرق ذي دلالة احصائية عند مستوى دلاله (0,5) بين متوسطي درجات مدرسي الفلسفة الذين درسوا باستعمال البرنامج التدريبي قبل التجربة وبعدها في التنظيم الذاتي .
وتألفت لجنة المناقشة من السادة التدريسيين :
- د. رائد إدريس محمود / جامعة تكريت / كلية التربية للعلوم الإنسانية / رئيساً
- د. تماضر حميد مهدي / جامعة بغداد / كلية التربية للبنات / عضواً
- د. رعد خلف محمد / جامعة تكريت / كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً
- د. اسعد حمود عبدالله / جامعة تكريت / كلية التربية للعلوم الإنسانية / عضواً
- د. عيدان عطية سمح / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً
- د. طارق هاشم خميس / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً ومشرفاً
ر#شعبة الإعلام والاتصال الحكومي – كلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة تكريت