اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش (فاعلية برنامج تعليمي قائم على نظرية جيلفورد في تحصيل طالبات أقسام رياض الاطفال في مادة سيكولوجية الإبداع وتنمية تفكيرهن التنسيقي)

نوقشت في كلية التربية للعلوم الانسانية قسم العلوم التربوية والنفسية اليوم الاحد الموافق (9/6/2024) اطروحة الدكتوراه للطالب علي محمد احمد الجبوري ، الموسومة (فاعلية برنامج تعليمي قائم على نظرية جيلفورد في تحصيل طالبات أقسام رياض الاطفال في مادة سيكولوجية الإبداع وتنمية تفكيرهن التنسيقي).

اذ تهدف الدراسة الحالية الى بناء برنامج تعليمي لتدريس مادة سيكولوجية الإبداع، ومعرفة فاعلية برنامج تعليمي قائم على نظرية جيلفورد في تحصيل طالبات اقسام رياض الأطفال في مادة سيكولوجية الإبداع، ومعرفة فاعلية برنامج تعليمي قائم على نظرية جيلفورد في تنمية التفكير التنسيقي . فقد اختار الباحث قصدياً قسم رياض الأطفال في كلية التربية الأساسية، جامعة كركوك ليمثل مجتمع بحثه، ثم اختار المرحلة الثالثة، وبالطريقة العشوائية اختار شعبة (أ) لتمثل المجموعة التجريبية التي تدرس مادة سيكولوجية الإبداع على وفق البرنامج التعليمي بواقع (۳۳) طالبة، وشعبة (ب) لتمثل المجموعة الضابطة التي تدرس المادة نفسها.

وتألفت لجنة المناقشة من السادة التدريسيين :

  • أ.د نضال مزاحم رشيد / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الانسانية / رئيساً
  • أ.د منصور جاسم محمد / جامعة كركوك - كلية التربية الأساسية / عضواً
  • أ.م.د محمود خليل حمد / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً
  • أ.م.د احسان نظير حسين / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً
  • أ.م.د عيدان عطيه سمح / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً
  • أ.م.د خميس ضاري خلف / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً ومشرفاً

#شعبة الإعلام والاتصال الحكومي – كلية التربية للعلوم الانسانية – جامعة تكريت

Related Articles